facebook
^الذهاب الى الاعلى

  
  
  

المؤتمر السنوي الثاني للدوائر الثقافية

برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى اقامت دائرة البعثات والعلاقات الثقافية المؤتمر السنوي الثاني للدوائر الثقافية بعنوان (الدوائر الثقافية بين الطموح و التحديات) بتاريخ 16 نيسان 2018 وتضمنت محاور اليوم الاول افتتاح المؤتمر بذكر آيات من القران الكريم والنشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة على شهداء ارواح العراق وبدء المؤتمر بكلمة القاها معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي حيث شكر الجهود المبذولة من قبل الدوائر الثقافية في الخارج على الرغم من الازمات المالية التي يمر بها البلد وهذا ما نص عليه عنوان هذا المؤتمر (الطموح والتحديات) حيث قامت الدوائر الثقافية بأعمال سهلت من كاهل الجالية والطالب العراقية بمختلف المراحل الدراسية وسعيهم المتواصل لإنجاز معاملتهم المالية والادارية وبالتعاون المتواصل مع دائرتي البعثات والعلاقات الثقافية والدائرة المالية في مركز الوزارة وبالمقابل ثمنوا السادة المستشارين الثقافيين دور معالي الوزير في دعم واسناد الملحقيات الثقافية بصورة عامة وقدموا دروع تكريميه الى معاليه .
ومن ثم القى السيد وكيل الوزارة للشؤون العلمية والعلاقات الدولية والمشرف العام على دائرة البعثات كلمته المتضمنة شكره لعمل الدوائر الثقافية وأثنى على دور دائرة البعثات بالتعاون المتبادل بين الدوائر الثقافية والدوائر المالية. وايضا تم تثمين دور السيد وكيل الوزارة من قبل السادة المستشارين الثقافيين وتم اهدائه درع تكريمي.
كما القى السيد مدير عام دائرة البعثات كلمته المتضمنة منجز عمل دائرة والإنجازات النوعية وبرامج الابتعاث بمختلف القنوات الدراسية بالإضافة الى احصائيات عامة لجميع اقسام الدائرة وايضا ثمن دور السادة المستشارين في انجاح عملية الابتعاث بكافة مراحله.
قدم السادة المستشارين الثقافيين تقارير موجزة ومختصرة عن اعمال دوائرهم الثقافية وانجازاتهم ومقترحاتهم لغرض تسهيل وتذليل كافة المعوقات بين التعليم العالي من جهة والطلبة من جهة اخرى وبهذا تم اختتام محاور اليوم الأول بعد تناول وجبة الغداء.
اما في اليوم الثاني الموافق 17 نيسان تم اجتماع بين وكيل الوزارة للشؤون العلمية والعلاقات الدولية والسيد مدير عام دائرة البعثات مع كافة مدراء الاقسام والسيد مدير عام الدائرة المالية مع جميع رؤساء الاقسام المعنية مع السادة المستشارين لغرض عرض كافة المشاكل المالية والادارية وتضمن المؤتمر شقيين حيث كان الشق الاول مختص بالشؤون المالية بين السادة المستشارين والدائرة المالية واما الشق الثاني فكان مختص بالشؤون الإدارية التي تخص عمل دائرة البعثات والعلاقات الثقافية.
وتم اختتام المؤتمر بحث الملحقيات على بذل المزيد من الجهود لتسهيل اجراءات الطلبة فضلا عن حثهم على الانفتاح الثقافي والعلمي في ساحات عملهم ونقل تجاربهم الى المؤسسات والجامعات العراقية.

 

وهذا جانب من المؤتمر مع بعض الصور

 

picture (10)
picture (11)
picture (12)
picture (13)
picture (14)
picture (15)
picture (16)
picture (17)
picture (18)
picture (19)
picture (20)
picture (21)
picture (22)
picture (23)
picture (24)
picture (25)
picture (26)
picture (27)
picture (28)
picture (29)
picture (30)
picture (31)
picture (32)
picture (33)
picture (34)
picture (35)
picture (36)
picture (37)
picture (40)
picture (41)
picture (42)
picture (43)
picture (44)
picture (45)
picture (46)
picture (47)
picture (48)
picture (50)
picture (51)
picture (52)
picture (53)
picture (54)
01/42 
start stop bwd fwd

شاهدوا قناة الوزارة

تعليمات التقديم للدراسة خارج العراق

أخر تحديث للموقع

  • أخر تحديث : الإثنين 21 أيار 2018

الاضبارة الالكترونية

حقوق التصميم محفوظة لصالح جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات